أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

كيفية الربح من اليوتيوب بدون ادسنس؟ 5 طرق فعالة

كيفية الربح من اليوتيوب بدون ادسنس؟ 5 طرق فعالة

الربح من اليوتيوب بدون ادسنس هو هدف قابل للتحقيق، ويمكن لأي شخص تحقيقه شرط اتباع طرق الربح الأخرى بشكل صحيح التي تمكنك من كسب المال من منصة اليوتيوب مع الاستغناء عن استخدام طريقة أدسنس الشائعة.

في هذا المقال، سنتناول جميع الطرق المتاحة لتحقيق الربح من اليوتيوب بدون ادسنس، سنناقش تفاصيل كل طريقة على حدة بصورة توضيحية.

مع كامل حرصنا الشديد على اختيار أفضل طرق الربح من اليوتيوب بدون ادسنس الأكثر فعالية وكفاءة. الآن، للبدء في استكشاف هذه الطرق وبدء العمل فيها على النهج الصحيح، أدعوك إلى قراءة مقالنا هذا حتى النهاية.

طرق الربح من اليوتيوب بدون ادسنس

سنتناول في السطور التالية أفضل طرق الربح من اليوتيوب بدون ادسنس مع شرح توضيحي لكل طريقة نتطرق إليها في السطور التالية، وذلك لضمان فهمك اللازم. 

وقبل كل شيء، أنصحك يا عزيزي القارئ بقراءة جميع الطرق الموجودة في الفقرات القادمة بتركيز وعناية شديدة، ثم في النهاية بعد الأنتهاء من قراءة المقال بالكامل، قم بتحديد الطريقة التي تعتقد أنها الأفضل لك والأكثر تلائمًا وتوافقًا.

هل أنت مستعد؟ نحن علي وشك البدء؟ هيا لنبدأ!

1. الرعايات

الرعايات هي من أفضل الطرق المتاحة التي يمكنك استخدامها لتحقيق هدف الربح من اليوتيوب بدون ادسنس على الإطلاق، كما أنها من الطرق التي يمكن أن تدر عليك بعائد ضخم وذلك في حال تحقيق نجاحك في هذه الطريقة.

يمكن تلخيص هذه الطريقة على أن هناك شركات كثيرة حول العالم تسعي إلي تسويق منتجاتها وخدماتها عن طريق اليوتيوب، حيث تقوم هذه الشركات بعقد الاتفاقات مع أصحاب قنوات اليوتيوب ذات صلة بمنتجات وخدمات الشركة.

وينص الاتفاق على أن يقوم صاحب القناة بالتسويق لمنتجات وخدمات الشركة في قناته سواء عن طريق:

  • مقاطع البث المباشر
  • مقاطع الريلز القصيرة
  • مقاطع فيديوهات القناة

وذلك مقابل أجر مالي يحصل عليه صاحب القناة من هذه الشركات مقابل ذكر اسم منتجات وخدمات الشركة والتسويق لها من خلال قناته.

الجوانب المميزة في هذه الطريقة التي جعلتها من أفضل طرق الربح من اليوتيوب بدون ادسنس هي أن دورك في هذه الطريقة لا يتطلب بذل أي نوع من أنواع الجهد، كما أن المبلغ الذي يتم تحصيله قد يصل إلى آلاف الدولارات، ولكن حجم المبلغ المحتمل تحديدًا يعتمد على قوة جمهورك وعدد المشتركين في قناتك ومستوى تفاعلهم وقوة تأثيرك على اليوتيوب.

2. التسويق بالعمولة

منذ ظهور مصطلح التسويق بالعمولة في الوطن العربي، انقلبت لعبة الربح من الإنترنت وتغيرت تمامًا، فهذا الأسلوب التسويقي تميز عن طرق الربح من اليوتيوب بدون ادسنس الأخرى نظرًا لفكرة عمله الفريدة المذهلة التي حازت على إعجاب العديد من الأشخاص داخل وخارج الوطن العربي.

واحدة من أبرز الأسباب التي ساعدت على ذلك، أنه يمكن تطبيق هذا النوع من طرق الربح على مختلف وسائل المنصات الإنترنت لربح المال منها وليست منصة اليوتيوب فقط.

وإذا أمعنا النظر في مصطلح التسويق بالعمولة سنلاحظ أنه ينقسم إلى كلمتين: التسويق، والعمولة. أي يعني ببساطة أنك تقوم "بالتسويق" للمنتجات والخدمات على شبكة الإنترنت، وتحصل على "عمولة" مالية من الشركة التي تسوق لها عند إتمام أي عملية بيع بنجاح كانت عن طريقك.

يمكنك استخدام هذه الطريقة لتحقيق الربح من اليوتيوب بدون ادسنس على الإطلاق.

لبدء العمل في هذه الطريقة المذهلة، ستحتاج أولًا إلى تحديد مجال قناتك، والبحث عن أفضل شركة تسويق بالعمولة تقدم منتجات مرتبطة بمجال قناتك على اليوتيوب وذلك لزيادة احتمالية شراء متابعين ومشاهدين قناتك لهذه المنتجات عن طريقك عندما تقوم بالتسويق لها في قناتك.

من أفضل شركات التسويق بالعمولة الشهيرة:

  • أمازون أفيلييت
  • كليك بانك
  • موقع إيباي
  • أفيلييت نون

بعدها، ستحدد برنامج التسويق بالعمولة المناسب لك، ثم الانضمام والتسجيل إليه، بعد ذلك، ستقوم باختيار أي المنتجات التي ستسوق لها أمام جمهور قناتك، بعد ذلك، ستمنحك شركة التسويق بالعمولة المنضم لها، رابطًا فريدًا لكل منتج تريد التسويق له.

ستقوم بالإعلان عن المنتج في فيديوهات قناتك، سواء ريلز، بث مباشر، مقاطع فيديو طويلة، ستتحدث عن مميزاته أو شرحه أو مقارنته، وستقول في فيديوهاتك: إذا أراد أحد شراء هذا المنتج فرابط الشراء في التعليقات.

إذا قام أحد الأشخاص بالنقر على رابط المنتج الخاص بك، وقام بشراء المنتج عن طريق رابطك، على الفور، ستمنحك الشركة التي تسوق لها منتجاتها عمولة مالية معينة، سيتم إضافتها إلى رصيدك في الموقع، ويمكنك سحبها لاحقًا عبر وسائل الدفع التي تتيحها الشركة.

هكذا ستحقق الربح من اليوتيوب بدون ادسنس تمامًا.

3. بيع الخدمات أو المنتجات

لا شك أن واحدة من أكبر مميزات اليوتيوب لأصحاب القنوات هي إمكانية إيصال مقاطع فيديوهاتهم إلى ملايين الأشخاص حول العالم، هذه الميزة المذهلة تفتح لهم فرص الربح من اليوتيوب بدون ادسنس.

واحدة من بين أبرز هذه الفرص هي بيع الخدمات أو المنتجات الخاصة بك وجلب زبائن ومشتريين لها من علي اليوتيوب، نعم، فإذا كانت لديك خدمات أو منتجات يمكنك التسويق لها بشكل مباشر في فيديوهاتك وستحقق مبيعات عالية إذا ابدعت في عملية التسويق.

أو يمكنك التسويق لها بطريقة غير مباشرة، فمثلاً، إذا كان مجال عملك هو البرمجة، وتقدم شروحات تعليمية في قناتك حول هذا المجال، فقد يتواصل معك الأشخاص للحصول على خدمات البرمجة منك نظرًا لأنهم رأوا أنك شخص خبير في هذا المجال ويقدم فيديوهات تعليمية عنه، مما شجعهم وحثهم علي شراء الخدمات منك.

4. تكبير قنوات اليوتيوب وبيعها

تلجأ فئة كبيرة من عامة الناس إلى شراء قنوات "اليوتيوب" مجهزة بمشتركيها بدلاً من إنشاء واحدة جديدة والبدء في تكبيرها، وهذا ما يتطلب وقتًا وجهدًا، لذلك، يميل بعض الناس إلى اختصار الطريق وشراء قنوات اليوتيوب جاهزة بأسعار مالية جيدة.

إذا كان لديك وقت وتفرغ وملمّ بصناعة المحتوى على اليوتيوب، يمكنك اتخاذ هذه الطريقة كمشروع مربح أو نشاط إضافي بجوار وظيفتك الأساسية، والبدء في العمل على إنشاء قنوات اليوتيوب وتكبيرها ثم بيعها للأشخاص بأسعار مالية جيدة.

بهذه الحالة، ستحقق الربح من اليوتيوب بدون ادسنس وستجني أموالًا طائلة. مع وضع في الاعتبار إنشاء القنوات في مجالات أو نيتشات مطلوبة في السوق، قم بإجراء بحث في السوق وحلل واكتشف ما هي مواضيع القنوات الأكثر احتمالية للشراء.

5. تقديم خدمة تحقيق شروط اليوتيوب

وهي من آخر الطرق معنا في هذا المقال ضمن قائمة افضل طرق الربح من اليوتيوب بدون ادسنس. ففي الفترة الأخيرة شهدنا إقبالًا شديدًا من قِبل العديد من أصحاب قنوات اليوتيوب على شراء خدمات تحقيق شروط اليوتيوب لتفعيل الربح على قنواتهم.

إذا كنت ترى أنك متمكن من تقديم هذه الخدمة لهؤلاء الأشخاص، ولديك الخبرة اللازمة في تحقيق شروط اليوتيوب للقنوات، ستتمكن من الربح من اليوتيوب بدون ادسنس وستجني أموالًا كثيرة من خلال تقديمك لهذه الخدمة.

الخلاصة

وأخيرًا، بعد الاطلاع على هذه الطرق التي تناولها هذا المقال، فليس لديك عذر بعد الآن يمنعك من تحقيق الربح من اليوتيوب بدون ادسنس.

تأكد من اختيار الطريقة الأفضل لك، وابدأ في العمل على تطبيقها من الآن. خطوة الألف ميل تبدأ بأول خطوة. شكرًا لك على قراءة هذا المقال حتى النهاية.

Moamen Mohammed Abderrahim
هذا المقال مكتوب بواسطة: Moamen Mohammed Abderrahim
نبذة عن الكاتب
مؤمن محمد | منشئ محتوي، ناشر ومعلن، خبير في برنامج خبراء منتجات جوجل، أحب تقديم المساعدة إلي الآخرين مع ضحكة مبهجة تسبقها. الأقصر | جمهورية مصر العربية
تعليقات