أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

تعلم كيفية الربح من اليوتيوب بدون عمل ورفع فيديوهات

تعلم كيفية الربح من اليوتيوب بدون عمل ورفع فيديوهات

نعلم جميعًا أن الفرد الذي يريد التحقيق الربح من اليوتيوب يلزمه القيام بتنفيذ العديد من المهام الشاقة لتحقيق هذا الهدف، وهذا يشمل إعداد الفيديوهات ورفعها علي القناة.

وهو ما يحتاج من الفرد بذل جهد ووقت كبير للانتهاء من تجهيز هذه الفيديوهات، بل أن هذه المهمة قد تتطلب احيانا شراء معدات تصوير والاشتراك في برامج مونتاج وهذا ما يحتاج إلي أموال كثيرة.

ومع ذلك، هناك حل بديل للقضاء علي هذه المشكلة، حيث يمكنك الربح من اليوتيوب بدون عمل ورفع فيديوهات باستخدام طرق مختلفة سوف نتطرق إلي توضيحها في هذا المقال. 

لكن دعنا نتفق علي شيء قبل اكتشاف هذه الطرق، أن هذا الحل ليس بالخيار المثالي للربح من اليوتيوب علي عكس طريقة عمل ورفع الفيديوهات فهي الأفضل للنجاح علي هذه المنصة ومجدية تمامًا.

طرق الربح من اليوتيوب بدون عمل ورفع فيديوهات

سارفع الستار في السطور التالية عن افضل طرق الربح من اليوتيوب بدون عمل ورفع فيديوهات. تابع القراءة حتي النهاية للآخر.

1. تقديم خدمات السيو لاصحاب قنوات اليوتيوب

وهي واحدة من أفضل طرق الربح من اليوتيوب بدون عمل ورفع فيديوهات، وهذا ما دفعني إلى البدء بها أولًا. فهي طريقة مجدية مضمونة توفر مكاسب مالية كبيرة مقارنة بطرق الربح الأخرى.

وفي هذه الطريقة، تقوم بتقديم خدمات السيو لأصحاب قنوات اليوتيوب، مقابل أجر مالي كبير تحصل عليه. والسيو، باختصار، هي مجموعة من الممارسات التي تقوم بتطبيقها على قنوات اليوتيوب بهدف صعود القنوات وجعلها في بداية نتائج البحث على اليوتيوب، وبالتالي، ستحصل فيديوهات هذه القنوات على مشاهدات أكبر نتيجة تصدر هذه الفيديوهات في النتائج الأولي بمحرك بحث اليوتيوب.

دعنا نأخذ مثالًا لفهم هذه الطريقة بشكل أكبر، إذا كانت لديك خبرة جيدة في مجال تحسين محركات البحث (السيو)، ستكون لديك القدرة على جعل فيديوهات أي قناة على اليوتيوب في صدارة نتائج البحث.

بمعنى آخر، عندما يبحث شخص ما عن شيء باستخدام محرك بحث منصة اليوتيوب، ستظهر له مقاطع فيديو القناة في أول نتائج البحث وذلك نتيجة ممارسات السيو التي قمت بتطبيقها على القناة، وبهذه الحالة، ستحقق أكبر نسبة من المشاهدات للقناة، وهذا ما يساهم بشكل رئيسي في زيادة أرباح القناة ونموها بشكل عام.

ولذلك، نجد الكثير من أصحاب قنوات اليوتيوب، من أفراد وشركات، بحاجة ماسة في يومنا هذا إلى توظيف متخصصين في مجال تحسين محركات البحث بغية تصدر قنواتهم على اليوتيوب في نتائج البحث الأولى، وجلب أكبر عدد ممكن من المشاهدين لفيديوهاتهم ومشتركين لقنواتهم، بطريقة شرعية ومجانية تمامًا دون اللجوء إلى استخدام الإعلانات الممولة.

بناءً على ما ذُكر أعلاه، يمكن القول إنه إذا أردت الربح من اليوتيوب بدون عمل ورفع فيديوهات، يُوصى باختيار هذه الطريقة لتحقيق هذا الهدف.

افهم أولًا ما هو مجال السيو المرتبط باليوتيوب، حيث يمكن أن يكون السيو أيضًا للمواقع الإلكترونية أو منصات السوشيال ميديا، لهذا ابحث عن تعلم السيو المرتبط باليوتيوب "سيو اليوتيوب".

وتعلم هذا المجال واتقن أساسياته ومهاراته، وستحصل على أموال كثيرة إذا قمت بالإعلان عن تقديم خدمة السيو لقنوات اليوتيوب في منصات العمل الحر أو على مجموعات الفيسبوك المرتبطة باليوتيوب.

2. شراء قنوات يوتيوب جاهزة لتوليد الربح

من الطرق الفعالة أيضًا لتحقيق الربح من اليوتيوب بدون عمل ورفع فيديوهات، هي شراء قنوات يوتيوب جاهزة لتوليد الربح تلقائيًا دون أي تدخل منك أو بذل أي جهد.

على الرغم من أنها طريقة فعالة وجيدة، لكنها تتطلب أموال. حيث كما ذكرنا، يعمل مبدأ هذه الطريقة على شراء قناة يوتيوب جاهزة لتوليد الربح من الإعلانات، وستحصل على أموال شهريًا من الإعلانات المفعلة على القناة.

وبالطبع، لشراء قناة مثل هذه لا ينقصها أي شيء، وتحقق لك أرباحًا مباشرة بمجرد شراءها، فإن هذا الأمر سيكلفك أموالًا لشراء قناة جاهزة بهذه المواصفات.

حيث ستقوم بشراء قناة جاهزة من جميع الجوانب لا تحتاج إلى القيام بأي شيء، بها فيديوهات ومتابعين ولديها مشاهدات مستمرة، والإعلانات بها نشطة ومفعلة وتظهر على فيديوهات القناة، وتحقق شهريًا أرباحًا جيدة من الإعلانات النشطة على القناة.   

3. إنشاء الصور المصغرة للفيديوهات وبيعها

تتنوع طرق الربح من اليوتيوب بدون عمل ورفع فيديوهات، وليست جميعها مناسبة، فمنها السيء والأفضل، ومن أفضلها طريقة إنشاء الصور المصغرة التي سوف نشرحها في هذا الصدد.

يواجه أغلب أصحاب قنوات اليوتيوب مشكلة مرهقة، وهي صعوبة إنشاء صور مصغرة لفيديوهاتهم على قنواتهم في اليوتيوب، والصورة المصغرة هي الصورة البارزة أو الرئيسية للفيديو والتي تظهر على غلاف الفيديوهات.

وتلعب دورًا رئيسيًا في زيادة وجلب المشاهدين على فيديوهات قنوات اليوتيوب، لأن أول ما ينظر إليها المشاهدون قبل النقر علي مشاهدة أي فيديو هي ببساطة (الصورة المصغرة). 

ليأتي دورها الحاسم علي حث المشاهدون بالضغط على الفيديو والدخول إليه ومشاهدته، وهذا في حال إذا كانت الصورة المصغرة جذابة وملفتة للانتباه.

ولأن إنشاء صورة مصغرة جذابة ومغرية تشجع الأشخاص على الدخول إلى الفيديو ومشاهدته أمر يحتاج إلى وقت وجهد وفن وأفكار، فإن أصحاب القنوات يفضلون توظيف أشخاص متخصصين للقيام بتنفيذ هذا الدور بدلاً منهم مقابل حصولهم على مرتب شهريًا أو العمل بالقطعة، أي الحصول على الأموال مقابل كل صورة مصغرة يتم إنشاؤها.

4. كتابة السكربتات لقنوات اليوتيوب

الربح من اليوتيوب بدون عمل ورفع الفيديوهات هي فكرة قابلة للتحقيق، وهناك طرق كثيرة لتحقيقها وذكرنا في السابق جُزءًا منها، وفي هذا السياق معنا طريقة أخرى أيضًا، ألا وهي كتابة السكربتات وتقديمها كخدمة لأصحاب قنوات اليوتيوب.

أولًا، دعنا نلقي نظرة تعريفية عن كتابة السكربتات.

كتابة السكربت هي عملية يقوم فيها الشخص بتحضير مخطط نص مكتوب يضم جميع عناصر محتوى الفيديو بالكامل بما سيقوله وسيفعله مُقدم الفيديو من كلام ومشاهد، بدءًا من الكلمات التي سيتلفظ بها من المقدمة إلى جزء العرض إلى الخاتمة،

إلى تعليمات الحركات التي سيقوم بها مقدم الفيديو أمام الكاميرا، متى وأين، إلى جانب الأوقات والأماكن التي سيظهر بها مقدم الفيديو أثناء المقطع وعرض الصور أو الاستعانة بأجزاء مقاطع فيديو خارجية.

ببساطة، كتابة السكربت هي عملية إنشاء فيديو بالكامل على شكل محتوي نصي مكتوب، ليتم تحويله لاحقًا إلى فيديو مرئي حقيقي متاح للمشاهدة أمام الجمهور. 

وتساعد خطوة كتابة السكربت مقدم الفيديو على التخطيط المسبق الجيد، وهذا ما يساهم في:

  • تحديد النقاط الرئيسية والفرعية والجوانب التي سوف يتطرق إليها مقدم الفيديو في المقطع.
  • تنظيم الأفكار وترتيبها وضمان تقديم محتوى سلس ومقنع للمشاهدين وإيصال الرسالة المراد توصيلها للمشاهدين بنجاح.
  • التقليل من التعثر ونسيان المعلومات، وهذا يساعد على تجنب إعادة التصوير من جديد.
  • إخراج فيديو عالي الجودة ينال على إعجاب المشاهدين.
  • توفير الوقت وتقليل الجهد وتقليل نسبة الأخطاء الوارد حدوثها.

لذلك، خطوة كتابة السكربت هي مرحلة أساسية يقوم بها صانعو المحتوى على اليوتيوب كخطوة أولية قبل البدء في أي شيء من مراحل تجهيز الفيديو، وبعدها يتم إعداد الفيديو بناءً على السكربت المكتوب إلى فيديو حقيقي مرئي.

ولهذا السبب، في الفترة الأخيرة ازداد الطلب بشكل كبير في سوق العمل الحر على خدمات كتابة السكربتات من قبل أصحاب قنوات اليوتيوب.

حيث يفضل أصحاب القنوات تعيين أشخاص محترفين لتولي هذه المهمة مقابل رسوم مالية يحصل عليها كاتب السكربت كأجر علي خدماته.

وبالتالي، يمكنك الربح من اليوتيوب بدون عمل ورفع فيديوهات عن طريق بدء تعلم كتابة السكربت بشكل صحيح واحترافي، وعرض خدماتك أمام مئات العملاء المحتملين من أصحاب القنوات الموجودين على منصات العمل الحر وعلى منصات السوشيال ميديا.

هذه الطريقة موثوقة ومضمونة في الربح من اليوتيوب بدون عمل ورفع فيديوهات، ويمكن أن تشكل مصدر دخل لك والاعتماد عليها كوظيفة رئيسية أو اتخاذها كنشاط جانبي بجوار وظيفتك الرئيسية حاليًا.

الخلاصة

في ختام هذا المقال، أتمنى أن نكون وفقنا في تقديم أفضل طرق الربح من اليوتيوب بدون عمل ورفع فيديوهات التي يمكن لأي شخص استخدامها من الآن وبدء العمل على تطبيقها.

فلا تتردد في مراجعة هذه الطرق بتمعن وتركيز واختيار العمل على الطريقة التي تُناسبك وتعتقد أنك ستكون فيها بارعًا وماهرًا وشغوفًا بتحقيقها. شكرًا لك على قراءة هذا المقال حتى النهاية.

Moamen Mohammed Abderrahim
هذا المقال مكتوب بواسطة: Moamen Mohammed Abderrahim
نبذة عن الكاتب
مؤمن محمد | منشئ محتوي، ناشر ومعلن، خبير في برنامج خبراء منتجات جوجل، أحب تقديم المساعدة إلي الآخرين مع ضحكة مبهجة تسبقها. الأقصر | جمهورية مصر العربية
تعليقات