أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

كيفية الربح من جوجل للمبتدئين: افضل 4 طرق صادقة وفعالة

كيفية الربح من جوجل للمبتدئين: افضل 4 طرق صادقة وفعالة

لا يخفى على أحد أن شركة جوجل من أكبر الشركات في العالم حتى يومنا هذا، ومنتجاتها هي الأكثر استخدامًا في وقتنا الحالي، ومحرك البحث جوجل هو أبرز مثال على ذلك من بين المنتجات الأكثر استخدامًا.

حيث يقوم مليارات الأشخاص حول العالم باستخدام محرك البحث "جوجل" يوميًا، وهو منتج واحد من بين مئات المنتجات التي تتيحها شركة Google.

لكن، هل تعلم أنه يمكن الربح من جوجل عبر هذه المنتجات التي تتيحها الشركة لمستخدميها بشكل مجاني؟ ولا تعتقد أن حجم الربح الذي يمكن حصده من هذه المنتجات قليل! 

  • بل يمكنك تحقيق أرباح مجزية وكسب مبالغ مالية تتجاوز الآلاف من الدولارات شهريًا!

في هذا المقال، سنتعرف على أفضل طرق الربح من جوجل. سنتناول تعريف كل طريقة على انفراد بشرح تفصيلي سلس ومفهوم، وسنتحدث عن تفاصيل كل طريقة وآلياتها. الآن، دعنا نبدأ، ولا داعي لإخبارك بأنه عليك التركيز والقراءة حتى النهاية لأنك تعي ذلك جيدًا.

طرق الربح من جوجل

إليك شرحًا توضيحيًا في السطور التالية لأفضل 4 طرق يمكن من خلالها الربح من جوجل، وهي طرق موثوقة تمامًا وشرعية، فضلاً عن أنها مُجرّبة مني شخصيًا ومن العديد من الأشخاص حول العالم وخاصة في الوطن العربي.

وقد أثبتت كفاءتها لمن قام بتجربتها في توفير مصادر دخل جيدة وكسب المال الوفير. بعد أن أنتهي من استعراضها، يمكنك بدء العمل بها واختيار الطريقة المناسبة وما تشاء من بين هذه الطرق.

1. إنشاء مدونة بلوجر

لا تعتقد أن بدء الحديث عن هذه الطريقة ليس له مبرر أو بلا معني! بل أخترت علي أن ابدأ بهذه الطريقة لأن إنشاء مدونة بلوجر من أفضل طرق الربح من جوجل. أولاً، دعنا نتعرف علي ماهي منصة بلوجر. 

منصة بلوجر هي منصة إلكترونية على شبكة الإنترنت، قامت شركة "جوجل" بالاستحواذ عليها في عام 2003 لتدرجها في قائمة منتجاتها منذ ذلك الحين.

وفكرة هذه المنصة بكل بساطة هي تمكين الأشخاص من إنشاء مدونات إلكترونية خاصة بهم. الفكرة هنا أن منصة بلوجر تتيح لأي شخص إنشاء مدونته الخاصة بشكل سريع ربما لا يتجاوز الأمر دقائق لتحقيق ذلك، وبشكل مجاني تمامًا دون دفع سنت واحد، مع عدم الحاجة إلى وجود خبرة نهائيًا.

عند العودة إلى موضوعنا الرئيسي، فإن منصة بلوجر التابعة لشركة Google، تتيح لك الربح من جوجل. حيث يمكنك إنشاء مدونة خاصة بك من خلال منصة بلوجر.

ثم ربح المال من هذه المدونة عن طريق استغلالها في طرق ربحية متعددة تعود عليك بالمال، واحدة من أبرز هذه الطرق الربحية هي تفعيل ظهور الإعلانات على مدونتك ومقالاتها.

فكلما شاهد أو نقر أحد زوار مدونتك على إحدى الإعلانات المعروضة على مدونتك ومقالاتها، تحصل على نسبة مالية يتم إضافتها في حسابك لدى الشركة الإعلانية المتعاون معها.

مبدئيًا، يجب أن تعي أن هذه الطريقة مضمونة تمامًا، وليست من الطرق العادية! بل هناك رواد ورجال أعمال في الوطن العربي يستخدمونها، ونجحوا في كسب آلاف الدولارات، وأنا اعرف البعض منهم شخصيًا. لذلك تلك الطريقة من بين أفضل طرق الربح من جوجل.

2. تعلم تحسين محركات البحث (SEO)

للوهلة الأولى، قد تظن أن هذه الطريقة صعبة بمجرد النظر إلى عنوانها. هذا مجرد تخمين وليس أكثر. قد تتخيل أنها من الطرق التي تتطلب تعلم لغات البرمجة أو ما يشابه ذلك. .

لكن، الحقيقة هي أنها ليست كما يوحي خيالك أو كما تعتقد. فهي ليست بالصعوبة التي تتخيلها ولا بالسهولة المتوقعة، وتعتبر من أفضل طرق الربح من جوجل، وأقول لك ذلك بناءً على تجربتي. فأنا شخصيًا أستخدم هذه الطريقة وتعتبر وظيفتي الرئيسية التي أعمل بها حاليًا.

حسنًا، فما هي هذه الطريقة بالتحديد؟

تحسين محركات البحث (بالإنجليزية: Search Engine Optimization) أو ما يُختصر إلى "SEO". وهي ببساطة عملية تهدف إلى جعل المواقع الإلكترونية وصفحاتها في صدارة أوائل النتائج في محركات البحث، مثل محرك البحث "جوجل".

فمثلًا، إذا سبق لك استخدام محرك البحث "جوجل" للبحث عن شيء ما، فبالتأكيد لاحظت أنه يعرض أمامك أولًا 10 نتائج مرتبطة بعملية بحثك في الصفحة الأولى، مع وجود العديد من الصفحات الأخرى التي تبدأ من الصفحة 1، 2، 3، 4، 5. وكل صفحة تضم 10 نتائج.

المواقع الإلكترونية التي ظهرت لك في أول 10 نتائج بالصفحة الأولى، لم تظهر في بداية النتائج هكذا من تلقاء نفسها، بل هناك أشخاص متمرسون لديهم خبرة في تحسين محركات البحث وعملوا على هذه المواقع وطبقوا تقنيات السيو عليها، مما جعلها تظهر في بداية نتائج البحث، وتأتي في الصفحة الأولى.

وبالتالي، من خلال تعلم مهارات السيو، ستكون لديك القدرة على مساعدة أي موقع إلكتروني على الصعود في النتائج الأولى بمحرك البحث "جوجل" وجعله في صدارة النتائج، مما يفتح أمامك العديد من أبواب الربح من "جوجل" وتحقيق عوائد مالية ضخمة.

إذا تعلمت مجال السيو، سيكون أمامك طريقتان لربح المال من جوجل:

تقديم خدمات السيو: 

في هذه اللحظة أثناء كتابتي لهذا المقال، يوجد العديد من الأفراد حول العالم بحاجة إلى خبير محترف في تحسين محركات البحث، لديه القدرة التي تمكنه من دفع المواقع الإلكترونية إلى صدارة نتائج البحث وجعلها في النتائج الأولى. 

يمكنك تقديم خدماتك في السيو لهؤلاء الأشخاص مقابل أجر مالي يبدأ من 100 دولار إلى ألف دولار، وقد تكون هذه المبالغ مرتب شهريًا أو مشروع واحد، فالأمر نسبي.

إنشاء موقع إلكتروني خاص بك: 

يمكنك بكل سهولة إعداد موقع إلكتروني خاص بك وحدك، وجعله في صدارة نتائج البحث. وعندئذ، ستحقق زيارات كبيرة من "محرك البحث جوجل" إلى موقعك الإلكتروني، وبالتالي، ستحقق أرباحًا كبيرة من طرق الربح التي تستخدمها على موقعك الإلكتروني.

فمثلًا، إذا كنت تستخدم طريقة عرض الإعلانات كطريقة لربح المال من موقعك الإلكتروني، فسوف تحصل على أرباح عالية نتيجة هذه الزيارات الآتية من محرك البحث جوجل إلى موقعك الإلكتروني.

أما في حالة بيع المنتجات أو الخدمات على موقعك الإلكتروني، سترتفع نسبة المبيعات، الأمر الذي يؤدي أيضًا إلى زيادة كبيرة في الأرباح والأموال المحصلة.

بجدية، طريقة تعلم السيو هي واحدة من أفضل طرق الربح من جوجل. ويُوصى بشدة باتخاذ هذه الطريقة كمصدر دخل أساسي، فنسبة الأموال المكتسبة منها عالية وليست بالقليلة.

3. استخدام منصة ادسنس

منصة "أدسنس"، التي تديرها وتملكها شركة جوجل، مخصصة بالدرجة الأولى لمساعدة الأشخاص على ربح المال، لتكون واحدة من أفضل طرق الربح من جوجل التي يمكنك استخدامها.

أدسنس (بالإنجليزية: AdSense) هي منصة إلكترونية تتيح للناشرين أصحاب قنوات اليوتيوب والمواقع الإلكترونية عرض إعلانات نصية ومرئية على مقاطع فيديو قنوات اليوتيوب، وداخل المواقع الإلكترونية وصفحاتها.

في المقابل، يحصل صاحب الموقع الإلكتروني أو مالك قناة اليوتيوب من منصة ادسنس على نسبة مالية معينة نظير كل زائر يشاهد أو ينقر علي هذه الإعلانات التي تظهر للزوار في موقعه أو قناته.

وكما قرأت، هذه الطريقة تتطلب امتلاك موقع إلكتروني أو قناة على اليوتيوب. ستحتاج بعدها إلى تحقيق شروط منصة أدسنس للانضمام إليها، وهي مجموعة من الشروط التي تختلف من الموقع إلى القناة.

بعدها، ستبدأ في تقديم طلب الانضمام إلى منصة ادسنس عن طريق موقعها الرسمي، وفي حال قبولك، ستبدأ الإعلانات تلقائيًا بالظهور سواء على موقعك الإلكتروني أو مقاطع فيديوهاتك على اليوتيوب. لتبدأ حينها في جني المال كلما شاهد أحد هذه الإعلانات أو نقر عليها.

بصدق، هذه الطريقة لا تعتبر مثل الطرق الشائعة التي يمكن أن تحقق لك بضع سنتات لا تسمن ولا تغني من جوع، بل تتيح لك طريقة أدسنس، التي تعتبر من أفضل طرق الربح من جوجل، كسب آلاف الدولارات كما استطاع غيرك من الشباب والنساء في الوطن العربي تحقيق ذلك.

4. استخدام تطبيق Google Opinion Rewards

على الرغم من أن تطبيق Google Opinion Rewards واحد من الخيارات المتاحة التي تُمكنك من الربح من جوجل، لكنه خيار ذو عائد ضئيل لا يمكن الاعتماد عليه كمصدر دخل رئيسي، ويمكن اعتباره طريقة جيدة لتحقيق دخل إضافي.

فهو تطبيق تابع لشركة Google مخصص لاستطلاعات الرأي، حيث يمنح المستخدمين أموالاً مقابل الإجابة على استبيانات الرأي التي يتيحها التطبيق لهم.

تتفاوت الأموال التي يمكن تحصيلها نتيجة الإجابة على تلك الاستطلاعات التي يوفرها التطبيق ما بين 10 سنت إلى 1 دولار علي الاستطلاع الواحد، وتحصيل واحد دولار هذا بالطبع يكون في حالات نادرة ويتطلب فترة زمنية من الاستخدام للوصول إلى هذا الرقم.

لكن دعنا نتفق على شيء واحد، هذه الطريقة من أفضل طرق الربح من جوجل، وذلك لأكثر من سبب، بما في ذلك:

  • لا تتطلب خبرة متقدمة أو تقنية.
  • الإجابات على استطلاعات الرأي هي أبسط مما يمكن، لذا، ليست من الأعمال الشاقة التي لا تحتاج إلى أي جهد نهائي.
  • لا تحتاج إلى أي نوع من أنواع رأس المال، سوى تخصيص بعض الوقت يوميًا للإجابات على الاستطلاعات والمداومة لتعظيم أرباحك.

كل هذه المميزات الرائعة لا شك جعلت هذه الطريقة من أفضل طرق الربح من جوجل للأشخاص الراغبين في تحقيق دخل إضافي عبر هواتفهم المحمولة بجهد بسيط جدًا وبدون خبرة.

نصائح حول الربح من جوجل

  • تختلف طرق الربح من جوجل من حيث حجم الأرباح التي يمكنك الحصول عليها من كل طريقة، فمنها طرق قد توفر مكاسب عالية مثل طريقة "أدسنس" لكنها تستغرق جهدًا ووقتًا وخبرة، وطرق ذات عائد مادي قليل مثل تطبيق "Google Opinion Rewards" لكنها لا تتطلب خبرة أو جهد. لذا، اختر الطريقة المناسبة المطابقة مع أهدافك وميولك الشخصية.
  • جميع طرق الربح من جوجل المذكورة في هذا المقال تتطلب مهلة من الوقت قبل أن تبدأ في ربح المال منها باستثناء طريقة تطبيق "Google Opinion Rewards" التي لا تحتاج إلى أي وقت كي تربح منها. لذلك، تحلى بالصبر ولا تتسرع وتأمل في ربح المال بسرعة في يوم وليلة.
  • لا تبدأ العمل في أي طريقة من طرق الربح من جوجل الواردة في هذا المقال قبل أن تجري بحثًا عميقًا حول كل طريقة، لتفهم مميزاتها وعيوبها وجميع المعلومات والتفاصيل والحقائق عنها. ثم اختر بعدها ما يعجبك.

الخلاصة

بعد شوط طويل من القراءة المتتالية بين سطور مقالنا، ها نحن نصل إلى نهاية المقال. آمل أن تكون وجدت فيه ما تبحث عنه، وأن تكون طرق الربح من جوجل التي تطرقنا إليها في هذا المقال أقرب إلي توقعاتك.

شكرًا لك على قراءة هذا المقال حتى النهاية، وأدعوك إلى تجربة الطرق المذكورة في هذا المقال، وتذكر أن جميع الطرق قد لا تلائمك لذا اختر الأنسب لك.

Moamen Mohammed Abderrahim
هذا المقال مكتوب بواسطة: Moamen Mohammed Abderrahim
نبذة عن الكاتب
مؤمن محمد | منشئ محتوي، ناشر ومعلن، خبير في برنامج خبراء منتجات جوجل، أحب تقديم المساعدة إلي الآخرين مع ضحكة مبهجة تسبقها. الأقصر | جمهورية مصر العربية
تعليقات